17‏/10‏/2014

فوائد فول الصويا

فوائد فول الصويا

فوائد فول الصويا للبشرة :فول الصويا هو الكامل من الفوائد للجسم كله ، بما في ذلك الجلد ، وهنا فوائد الجلد العليا من فول الصويا :
1. ترطيب الجلد :الجلد الرطب بشكل جيد أمر لا بد منه ، عندما يتعلق الأمر بالحفاظ على صحة الجلد ، فول الصويا يعمل كمرطب بين الجلد ومفيد أيضا للتخلص من البشرة الجافة ، إذا كان لديك بشرة دهنية ، يمكنك استخدام هذا الفول المذهل لإزالة فائض الزيت من جلدك .
2. الشيخوخة :فول الصويا يمكن أيضا أن يقلل من علامات مرئية من الشيخوخة مثل تلون الجلد ، والتجاعيد والبقع الداكنة والخطوط الدقيقة ، مع تقدمنا في العمر جسمنا يميل إلى فقدان هرمون الاستروجين ، وهو الهرمون الضروري أن يحافظ على مرونة الجلد ، فيتويستروغنز في فول الصويا يساعد على انتاج المزيد من هرمون الاستروجين في الجسم للحد من التجاعيد والخطوط الدقيقة .
3. فيتامين E :فول الصويا يحتوي على فيتامين E يمكن أن تساعد على تجديد خلايا الجلد الميتة ، وكذلك تشكيل خلايا الجلد الجديدة ، هذا يمكن أن يساعدك على نظرة الشباب والبشرة الاكثر اشعاعا ، سحق فول الصويا مع القليل من الماء وتطبيقه على الوجه ، اتركه لمدة 20 إلى 25 دقيقة لترطيب بشرتك ، استخدام هذا concotion ثلاث مرات في الأسبوع لأفضل النتائج .
4. لتقوية الأظافر :إذا كان لديك الأظافر هشة ، يمكن الصويا يكون أفضل شيء بالنسبة لك ، إدراجه في النظام الغذائي الخاص بك العادية لمدة ستة أشهر ، وهذا سوف يساعد على تقوية أظافرك وتألق أيضا ، ومن المعروف أن فول الصويا أيضا لترطيب أظافرك وعلاج عدوى الفطريات بالأظافر ، مجرد تراجع أظافرك في صلصة الصويا للحصول على فطر الأظافر مجانا .
فوائد فول الصويا للشعر :5. شعر لامع :
ويستخدم أيضا فول الصويا للشعر ان يكون على نحو سلس لامع ، يمكنك تطبيق عصير فول الصويا على الشعر بانتظام لمدة ثلاثة أشهر للحصول على النتائج المرجوة .
فوائد فول الصويا للصحة :6. أوميغا 3 الأحماض الدهنية :
زيت الصويا ، مثل الطحالب والأسماك الزيتية ، ويتم تحميلها مع الأحماض الدهنية أوميغا 3 ، هذا يحمي الجسم من مختلف الأمراض القلبية الوعائية .
7. الحمض النباتي :فول الصويا حمض الفيتيك له أن يعمل كمضاد للسموم ، هذا يمكن لمكافحة العديد من الأمراض مثل السرطان والسكري والتهاب .
8. يمنع فقدان السمع :فول الصويا غني بالحديد والزنك ، أنه يساعد في توسيع الشعيرات الدموية ، وتخفف من خلايا الدم الحمراء ، وتحفيز تدفق الدم إلى الأذن ، هذا يمكن منع فقدان السمع في كبار السن .
9. يحسن المحتوى الدهني :فول الصويا لديه القدرة على تحسين لمحة عن الدهون في الدم ، حليب الصويا هو نسبة عالية من الدهون غير المشبعة مع صفر الكولسترول غير المشبعة الاحادية والمتعددة غير المشبعة والأحماض الدهنية في فول الصويا تمنع نقل الكوليسترول في مجرى الدم ، إذا كنت ترغب في خفض تركيزات الدم من الدهون الثلاثية ، (LDL) وزيادة مستوى (HDL) ، حاول ان تستهلك الصويا بانتظام .
10. يقوي الأوعية الدموية :فول الصويا يحتوي على المواد المضادة للاكسدة القوية النباتية مثل أحماض أوميغا 3 و أوميغا 6 الدهنية التي يمكن أن تحمي الأوعية الدموية من الآفات والنزيف ، هذه المغذيات هي مفيدة في بطانة الأوعية الدموية وتساعد ملزمة للدفاع عن الخلايا المبطنة للهجمات الجذور الحرة وإيداع الكولسترول ، عملية الربط تعزز سيولة ومرونة الأوعية الدموية التي تساعد على تنظيم ضغط الدم في الجسم .
11. يعزز فقدان الوزن :حليب الصويا ، تم الحصول عليه من فول الصويا ، ومنخفض في محتوى السكر بالمقارنة مع حليب الآخرين ، حليب الصويا كامل يحتوي فقط على 80 سعرة حرارية مثل الحليب الخالي من الدسم ، الأحماض الدهنية غير المشبعة الاحادية في هذا الحليب يمكن أن تمنع امتصاص الأمعاء للدهون و أن يساعد في فقدان الوزن .
12. يمنع سرطان البروستاتا :فول الصويا يعتبر مصدرا غنيا من الاستروجين النباتي ، هذا هو هرمون مصنع فريد الذي يمنع انتاج هرمون تستوستيرون لدى الرجال ، هذا انخفاض مستويات التستوستيرون يساعد على خفض مخاطر الإصابة بسرطان البروستاتا .
13. يمنع المتلازمات بعد سن اليأس :خلال انقطاع الطمث ، وإنتاج هرمون الاستروجين في جسم المرأة يأخذ الغوص الأنف ، هذا الانخفاض المفاجئ لهرمون الاستروجين يمكن أن يسبب العديد من المشاكل الصحية لدى النساء بعد سن اليأس ، هم في ارتفاع مخاطر المرض المرتبطة بالقلب والسكري ، والسمنة ، يمكن أيضا أن يسبب هذا الاكتئاب ، وتقلب المزاج ، والأرق ومختلف الاضطرابات النفسية الأخرى ، محتوى الاستروجين النباتي في فول الصويا فعال كبديل لهرمون الاستروجين ، تستهلك الصويا بانتظام لمنع وعلاج أعراض سن اليأس .
14. يمنع هشاشة العظام :معظم النساء عرضة لترقق العظام ، ويتسبب هذا المرض نظرا لكبر سنه وضعف العظام ، محتوى الاستروجين النباتي في فول الصويا يمكن أن يعزز امتصاص الكالسيوم في الجسم ومنع فقدان كتلة العظام ، للاستفادة بأقصى فائدة ، وتستهلك حليب الصويا المحصنة مع فيتامين D والكالسيوم الاضافي .
15. أغذية الأطفال :فول الصويا هو أيضا بديل جيدا للحليب في تغذية الرضع ، هذا بمثابة بديل جيد لحليب البقر .
16. يقلل من ارتفاع الكولسترول :أكل فول الصويا هو بروتين غذائي لتقليل الكوليسترول الكلي ومستوى الكوليسترول الضار في الجسم ، فول الصويا يحتوي على نسبة عالية من الدهون الجيدة أو الدهون غير المشبعة التي تخفض LDL أو مستويات الكولسترول السيئ ، يستهلك 50 غراما من فول الصويا يوميا لخفض الكولسترول LDL الخاص بنسبة 3٪ .
17. يمنع سرطان الثدي :فول الصويا يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بسرطان الثدي ، النساء الذين يتناولون فول الصويا بانتظام هم أقل عرضة للإصابة بسرطان الثدي .
18. يعزز وظيفة المناعة :يتم تحميل فول الصويا مع البروتينات النباتية التي يمكن أن تعزز الحصانة وتقليل التعب ، تستهلك فول الصويا كمكمل البروتين وتجنب الكوليسترول التي تأتي مع أكل اللحوم .
19. يحسن الاستخبارات :يحتوي فول الصويا الليسيثين هذا هو المغذيات الحيوية للدماغ ، يمكن أن تستهلك فول الصويا يساعد المرضى الذين يعانون من مرض الزهايمر ، كما أنه يحتوي على فيتوسترولس الذي يزيد من وظيفة الخلايا العصبية في الدماغ .
20. يقوي الأنسجة والأعضاء البشرية :فول الصويا يمكن أن تساعد في تحفيز امتصاص الفيتامينات التي تذوب في الدهون ، هذا يساعد على تقوية أنسجة وأجهزة الجسم ، ومن المعروف أيضا فول الصويا لخفض مستوى الكولسترول في الجسم ، وتحسين التمثيل الغذائي للدهون ، ومنع تصلب الشرايين التاجية 
21. يحسن الطاقة :محتوى البروتين في فول الصويا يمكن أن يحفز القشرة الدماغية ، وهذا مفيد لتحسين كفاءة التعلم والعمل ، هذا ويمكن أيضا تخفيف مزاجك الاكتئاب والقاتمة .
22. يمنع الأكسدة :فول الصويا يعمل كمضاد للسموم ، لمسح الجذور الحرة في الجسم ، هذا أيضا يقلل من نمو الخلايا السرطانية ويقوي الوظيفة المناعية للجسم البشري .
23. يقلل من الدهون في الدم :فول الصويا يحتوي على ستيرول النبات التي تقلل من مستوى الكوليسترول في الدم ، هذا تنافس الكولسترول في الأمعاء ويقلل من امتصاصه ، هذا يخفض أيضا مستوى الكوليسترول الضار في المريض من الدهون .
24. يخفض ضغط الدم العالي :مرضى ضغط الدم المرتفع يميلون إلى استهلاك المزيد من الصوديوم والبوتاسيوم أقل ، الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم يمكن طرد الصوديوم الزائد من الجسم ، هذا يمكن أن يساعد في خفض ضغط دم الجسم ، فول الصويا يحتوي على كمية جيدة من البوتاسيوم لذا ، إذا كنت تعاني من ارتفاع BP ، يمكنك ان تستهلك فول الصويا لتوفير جسمك مع البوتاسيوم التي يحتاجها .
25. السكري من النوع 2 :فول الصويا يساعد في الوقاية من داء السكري من النوع 2 ، يمكن أن يقلل من مقاومة الأنسولين عن طريق زيادة مستقبلات الأنسولين ، ولكن هذا لا يحدث إلا في وجود غيرها من المكملات الغذائية الضرورية مثل كمية جيدة من الدهون غير المشبعة ، مستوى جيد من تناول فول الصويا يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2 والمشاكل الصحية المزمنة الأخرى ، هذا ويمكن أيضا منع حدوث مشاكل أخرى تتعلق بالأيض و الأنسولين والسكر في الدم .
26. أسنان وعظام قوية :محتوى الكالسيوم في فول الصويا يساعد على بناء وتطوير عظام قوية وأسنان .
27. شفاء الطاقة :فول الصويا يحتوي على الزنك الذي يساعد في زيادة مناعة الجسم ، وهذا مفيد أيضا لعلاج الجروح وإدراك الطعم .
28. مضادات الأكسدة :فول الصويا يحتوي على المواد المضادة للاكسدة التي تطهر الجسم والإحمرار من الجذور الحرة من الجسم .
29. مكافحة الالتهاب :فول الصويا يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات التي تساعد الأشخاص الذين يعانون من التهاب المفاصل وحالات الالتهابات الأخرى ، يمكن أن تستهلك هذه كطبق جانبي أو وجبة خفيفة قبل الناس للشفاء الربو ممرات التنفس الملتهبة .
30. يمنع الاكتئاب :
حمض الفوليك، الذي هو وفرة في فول الصويا، ويساعد في إنتاج السيروتونين. وهذا مفيد للتخلص من الاكتئاب وتحسين المزاج
32. يمنع الصداع النصفي :
المغنيسيوم في فول الصويا يمكن أن يقلل من مخاطر الصداع النصفي لذا ، إذا كنت عرضة لتلك المنهك الصداع ، جعله نقطة لتشمل فول الصويا في النظام الغذائي الخاص بك العادية 
دراسات وابحاث :اثبتت الدراسات الامريكية ان فول الصويا يحتوي على :
الدهون المشبعة 0.786g
الدهون غير المشبعة المتعددة 3.2G
غير المشبعة الاحادية الدهون 1.284g
الكولسترول 0mg
البوتاسيوم 620mg
إجمالي الكربوهيدرات 11.05g
الألياف الغذائية 4.2g
السكريات
البروتين
فيتامين (أ)
فيتامين C
الكالسيوم 20٪
الحديد 20٪

هناك تعليق واحد:

Unknown يقول...

جزيل الشكر على هذه الوصفات الرائعة ولمزيد من وصفات طبخ من هنا www.ktkota.com

إرسال تعليق