29‏/03‏/2013

اسرار لبناء صداقة قوية تستمر طوال العمر

 اسرار لبناء صداقة قوية تستمر طوال العمر


ان اختيار الصديق قبل الطريق؛ لانه الشخص الذي يهون كل صعب، والصديق هو من يشاركنا فرحنا وهمنا ويكون ساعدنا الايمن وقت ان يتخلى عنا الجميع، لذا الحفاظ على صداقة قوية تستمر طوال العمر امر يطمح اليه الجميع .. لذا اليك عزيزتي 7 اسرار للحفاظ على صداقة قوية تستمر طوال العمر:

1 - الصدق : 
الصداقة تاتي من كلمة الصدق، ولتحافظي على صداقة قوية تستمر طوال العمر فانت تحتاجين ليبقى الصدق بينك وبين صديقة عمرك التي تحبينها، لانك اذا ابقيت علاقتك مع صديقة عمرك علاقة سطحية دون ان تخبريها بالحقائق كاملة ستتلاشى صداقتكما بعد وقت قصير؛ لان الصدق لا يساعد فقط على بناء علاقة قوية مع صديقة عمرك، وانما ايضا يساعدك على التعرف على نفسك بشكل افضل، مما يجعلك اكثر ترابطا مع صديقة عمرك، والتي ستشعر بدورها انها يمكنها ان تثق بك، ويجنب هذا صداقتكما المرور على لحظات من الشك والتشاجر .


2 - ازالة سوء الفهم :
الاصدقاء بشر، وحتى ان كانوا يعرفون بعضهم البعض جيدا، الا ان هذا لا يعني ان سوء الفهم لن يدخل بينهم، لذا اذا حدث سوء تفاهم من جانبك او من جانب صديقة عمرك، فيجب ان توضحي سوء الفهم على الفور، لانه من الممكن ان يتطور ويحيل بين استمرار صداقتكما معا .


3 - الاعتذار : 
كل انسان يخطىء، وبما ان لا عيب في الخطأ، اذا لا يوجد عيب في الاعتذار عنه، فاذا قمت بشيء قد يبدو من وجهة نظر صديقة عمرك بانه خطأ، يجب عليك ان توضحي نيتك لها، وان تخبريها بانك لم تقصدي ان تؤذيها على الاطلاق، واعتذري منها ليشجعها ذلك على ان تفعل نفس الشيء معك اذا هي اخطأت في حقك، وذلك من شانه الا يترك ضغينة في قلب صديقة عمرك، والا يهدد بتدمير صداقتكما .


4- التقدير والشكر:
الصداقة على قدر ما هي ضرورية في حياة الانسان، وانه لا يستغني عنها، الا ان بعض الاصدقاء ياخذون الصداقة كامر مسلم به، لذا لا تكوني انت منهم، وقولي دوما لصديقة عمرك كم انك تحبينها، وانكما ستظلان اصدقاء الى الابد، وانها صديقتك المفضلة، فهذا الكلام هو ما يبقي السعادة بين الاصدقاء حية، وهذا سر من اسرار استمرار اي علاقة ناجحة .


5 - المبادرات اللطيفة :
الصداقة اكبر بكثير من تبادل الهدايا الباهظة في المناسبات السعيدة؛ فالصداقة ان تبقي مع صديقة عمرك في اشد الاوقات التي تحتاجك فيها، فعندما تمرض سيكون من الجميل ان تصنعي لها حساء وتزوريها، او عندما تكون حزينة سيكون من المفرح جدا لصديقة عمرك ان تاخذيها خارجا وتتناولا العشاء سويا، او ربما تتمشيان وسط الاسواق؛ فالمبادرات اللطيفة ترفع قدرك دوما لدى صديقتك، وتجعلها تحب ان تحافظ على الصداقة بينكما .


6 - لا للظن :
عدم الظن بصديقتك وعدم افتراض اشياء عنها سببا لاستمرار الصداقة طوال العمر، وايضا لا تتوقعي دوما انها ستقوم باشياء انت ترغبين فيها، ففي النهاية الاصدقاء بشر ينسون ويمرون باشياء لا يرغبون في البوح بها، فلا تحاولي ان تتكلمي مع صديقة عمرك عن الاشياء التي تدور في بالك بدلا من افتراضها؛ فهذا سيساعد على تقوية الصداقة بينكما، ولن يضايق صديقتك منك .


7 - البعد عن السخرية : 
بطبيعة الحال لكونك على علاقة وطيدة مع صديقة عمرك فانت تعرفين صفاتها الجيدة والسيئة على حد سواء، لذا تجنبي دوما الاشارة الى صفاتها السيئة والسخرية منها عند التعرض لسوء التفاهم وفي وقت المزاح، لان هذا من شانه ان يضايق صديقة عمرك ويعكر صفو حياتها، وضعي نفسك محلها، فانت بالتاكيد لا ترغبين بصديقة تسخر منك دوما .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق